هوليوود قد تجسد قصة لجوء  السباحة  السورية يسرا

السباحة السورية يسرا مارديني

18.08.2016 | 08:07

كشفت السباحة السورية يسرا مارديني التي شاركت في فريق اللاجئين بأولمبياد ريو 2016 تلقيها العديد من العروض لتجسيد قصة لجوءها في فيلم من صناعة هوليوود.

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن يسرا (18 عاماً) أنها "تلقت عدداً كبيراً من الطلبات التي يريد أصحابها صناعة فيلم عن قصتهما، حتى من هوليوود".

 

وشاركت يسرا في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ضمن فريق اللاجئين بعد أقل من عام على وصولها إلى العاصمة الألمانية برلين برفقة شقيقتها بعد رحلة لجوء خطيرة، حيث قطعت جزءاً من رحلتها إلى اليونان سباحة.

 

وحول كونها أصبحت نجمة صغيرة يود الناس التقاط صور سيلفي معها وأصبحت من الشخصيات التي يرغب الصحفيون في إجراء مقابلات معها، قالت يسرا إن ذلك يزيد الضغط عليها، لكنها تتفهم ذلك، لأنها جزء من فريق اللاجئين، ولديهم رسالة، إذ هناك ٦٠ مليون لاجئ في كل أنحاء العالم، ويجب أن تغرس قصتها في نفوس اللاجئين الأمل.

 

وكانت مارديني قد خاضت منافسات سباق ١٠٠ متر سباحة حرة وسباحة الفراشة، لكنها خرجت من المراحل التمهيدية.

 

ويسرى مارديني، رياضية سورية وهي سبّاحة شاركت في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 غادرت سوريا في 2015 وطلبت اللجوء الانساني في ألمانيا.

 

وولدت يسرى مارديني سنة 1998 في دمشق خرجت من سورية وعبرت بيروت، ثم أزمير - تركيا وصولا إلى لسبوس - اليونان، مع أختها سارة وهي أكبر منها سنّا, تعطّل القارب الذي كان سيوصلهما إلى جزيرة لسبوس، فأضطرت يسرى وأختها وامرأة ثالثة أن يسبحن لدفع وسحب القارب لمدة ثلاث ساعات وإيصاله إلى الشاطئ.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved